معلومات مهمة عن الصاروخ الصيني الذي خرج عن السيطرة

الصاروخ الفضائي الصيني

كشفت  قناة RT Online الأخبارية  الباحثة في علوم الفضاء ، عن معلومات مهمة عن الصاروخ الصيني الذي خرج عن نطاق السيطرة ولم يعرف توقيت ومكان سقوطه أو الضرر الذي تسبب فيه.

كشف الدكتور حنا سبات ، الرئيس السابق للجمعية الفلكية الأردنية ، أن حادث الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة لم يكن الأول ولا الأسوأ من بين الحوادث السابقة. على سبيل المثال ، سبقتها حالة في عام 1979 عندما فقد صاروخ الفضاء الأمريكي (Skylab) بكتلة 76 طنًا ، أي ما يعادل 3 أضعاف الكتلة الحالية للصاروخ الصيني.
وأضاف د. حنا في مقابلة حصرية مع قناة RT Online مع المذيع محمد كساب ، أن إحدى الفرضيات لأسباب فقدان السيطرة على الصاروخ خطأ تقني ، بينما تشير الفرضية الأخرى إلى أن الصين ليس لديها نية سابقة للاحتفاظ بها. مسار الصاروخ ومتابعته ، على اعتبار أنه سيحترق عند دخوله الغلاف الجوي ولن يتسبب في أضرار جسيمة
يقدر الميل المداري للصاروخ بحوالي 40 درجة من مستوى خط الاستواء ، ولأنه يطلق عليه “قريب من مدار الأرض” ، فإن مساره يغطي خطوط عرض بين 41 درجة شمال خط الاستواء ونفسه جنوب الخط. ، مما يجعل العديد من البلدان والعواصم والمدن الكبرى حول العالم ضمن دائرة سقوطه.
أما فيما يتعلق باحتمالية تسبب الصاروخ غير المتحكم فيه في أضرار مادية كبيرة ، فئالك احتمال ضعيف ، خاصة وأن أكثر من ثلثي الكرة الأرضية عبارة عن ماء ، وبالتالي فإن فرضية سقوطه في المسطحات المائية أكبر بكثير من احتمالية سقوطها على مبان سكنية أو على مناطق مأهولة بالرغم من عدم توفر معلومات دقيقة عن توقيت وصولها والتي ستكون هناك إمكانية لمعرفتها وتتبعها. بعد ساعات قليلة فقط من دخول الغلاف الجوي.
وفيما يتعلق بالقلق العالمي من هذا الصاروخ ، أعرب الدكتور حنا عن استغرابه من المبالغة الكبيرة التي صاحبت هذا الصاروخ ، خاصة وأن المقالات العلمية تتحدث عن الموضوع بشكل طبيعي وبعيد عن الترهيب الذي يحدث ، مما يشير إلى أن الصاروخ الصيني يتم استخدامه من أجله. أهداف سياسية معروفة للجميع.
يمكن تتبع حركة الصاروخ الفضائي الصيني بوضوح  من خلال الضغط هنا أو الضغط على الصورة في الأسفل
CZ-5B