تركيا تعلن وصول فيروس كورونا إلى أراضيها

تركيا تعلن وصول فيروس كورونا إلى أراضيها

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، مساء الثلاثاء، عن تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا الجديد” في تركيا، وأنه تم وضعه قيد الحجر الصحي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير التركي، خلال مؤتمر صحفي عقده من أنقرة، أوضح فيها أن التحليلات التي أجريت لهذا الشخص الذي كان ضمن المشتبه بإصابتهم بالفيروس كانت إيجابية.

وأشار الوزير إلى أن الإصابة نقلت للشخص المصاب بالفيروس من خلال وجوده بأوروبا، لافتًا إلى أن “حالته الصحية العامة جيدة، ولقد تم وضع أفراد عائلته وكل المحيطين به تحت الملاحظة”.

وأضاف “تسجيل إصابة أو عدة إصابات بكورونا لا يعني أن الفيروس بات وباءً”، مضيفًا “فيروس كورونا ليس أقوى من التدابير التي اتخذناها، وإصابة شخص به لا يمثل خطرًا بالكلية، فلقد تم عزله ومن ثم لا يوجد تهديد بالنسبة للمجتمع”.

وحذّر الوزير قوجه المواطنين من السفر للخارج ما لم تكن هناك ضرورة لذلك، مطالبًا إياهم باتباع التعليمات والإرشادات التي تعلنها وزارة الصحة للوقاية من الإصابة بالفيروس.

علماً أن منظمة الصحة العالمية أعلنت البارحة أن الفيروس تحول إلى وباء عالمي بعد انتشاره في أكثر من 114 دولة وارتفاع عدد الوفيات فيه إلى أكثر من 4500 حالة