ما هي نوع بشرتك وكيفية العناية بها

ما هي نوع بشرتك وكيفية العناية بها

العناية بالبشرة

دليل للعناية ببشرتك

ما هي نوع بشرتك وكيفية العناية بها

نوع بشرتك مهم

قد تشك في أن بشرتك جافة أو دهنية أو حساسة ، لكن هل تعرف حقًا نوع بشرتك؟ يمكن أن تساعدك معرفة نوع بشرتك الحقيقي في المرة القادمة التي تكونين فيها في قسم مستحضرات التجميل. في الواقع ، قد يؤدي استخدام المنتجات الخاطئة  لنوع بشرتك إلى تفاقم حب الشباب أو الجفاف أو مشاكل الجلد الأخرى.

بناء روتين يومي للعناية بالبشرة

بغض النظر عن نوع بشرتك ، يمكن أن يساعدك الروتين اليومي للعناية بالبشرة في الحفاظ على صحة البشرة بشكل عام وتحسين مخاوف معينة مثل حب الشباب والندبات والبقع الداكنة. يحتوي الروتين اليومي للعناية بالبشرة على أربع خطوات أساسية يمكنك القيام بها مرة في الصباح ومرة ​​قبل النوم.

1.التطهير: اختر منظف لا يترك بشرتك مشدودة بعد الغسيل. نظف وجهك ليس أكثر من مرتين في اليوم ، أو مرة واحدة فقط ، إذا كانت بشرتك جافة ولا تضعين المكياج. تجنبي الغسل لهذا الشعور النظيف لأن هذا يعني اختفاء زيوت بشرتك الطبيعية. ومن اهم المنظفات التي تعمل بشكل جيد لجميع أنواع البشرة وتشمل وهي  Cetaphilو  Banila Clean It Zero Sherbet Cleanser..

  1. السيروم: سيكون السيروم الذي يحتوي على فيتامين سي أو عوامل النمو أو الببتيدات أفضل في الصباح ، تحت واقي الشمس.

 في الليل ، يعمل الريتينول أو الريتينويد بوصفة طبية بشكل أفضل. اختيار خبراء المكياج يحتوي على vitamin C and E serum  و retinol فعالين.

  1. مرطب: حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب ، ولكن استخدم مرطبًا خفيف الوزن ، يحتوي على هلام ، ولا يسد المسام ، مثل CeraVe’s facial lotion.

قد تستفيد البشرة الجافة من المزيد من المرطبات التي تحتوي على كريم مثل  MISSHA Super Aqua Cell Renew Snail Cream.. معظم العلامات التجارية تضع ملصقات على عبواتها على أنها هلام أو كريم.

 

  1. واقي الشمس: ضع واقٍ من الشمس مع 30 SPF على الأقل قبل 15 دقيقة من التوجه إلى الخارج ، حيث يستغرق الأمر بعض الوقت لتنشيط واقي الشمس. تحتاج البشرة الداكنة إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس لأنه يصعب تصحيح فرط التصبغ. جرب EltaMD’s sunscreen,والذي يوفر حماية واسعة النطاق من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) / المتوسطة (B) وتوصي به مؤسسة سرطان الجلد.

اختر المنتجات التي تناسب نوع بشرتك وحساسيتها ، وتذكر قراءة الملصقات. يجب استخدام بعض المنتجات ، مثل الريتينول أو الريتينويد الموصوفة طبيًا ، في الليل فقط.

 

 

لجميع أنواع البشرة

  • حافظ على رطوبتك.
  • قم بتغيير أغطية الوسائد مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
  • اغسل أو لف الشعر قبل النوم.
  • ضع واقٍ من الشمس كل يوم واستخدمه قبل 15 دقيقة من الخروج.

ابدأ بروتين أساسي وبسيط لترى كيف تتفاعل بشرتك. بمجرد أن تشعر بالراحة ، يمكنك إضافة منتجات إضافية مثل المقشرات والأقنعة والعلاجات الموضعية لتعزيز صحة بشرتك.

ولا تنسَ إجراء اختبار على المنتجات الجديدة ، خاصة إذا كنت تشك في أن بشرتك حساسة. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد ردود الفعل التحسسية المحتملة.

قم بهذه الخطوات لاختبار منتج جديد خاص بالبشرة :

  1. ضع كمية صغيرة من المنتج على بشرتك في منطقة سرية ، مثل الجزء الداخلي من معصمك أو ذراعك الداخلية.
  2. انتظر 48 ساعة لمعرفة ما إذا كان هناك رد فعل.
  3. تحقق من المنطقة بعد 96 ساعة من التطبيق لمعرفة ما إذا كان لديك رد فعل متأخر.

قد يشمل رد الفعل التحسسي تهيجًا أو احمرارًا أو نتوءات صغيرة أو حكة. إذا لاحظت هذه الأعراض ، اغسل المنطقة التي اختبرتها بالماء ومنظف لطيف. ثم أعد المنتج وجرب منتجًا آخر يناسب نوع بشرتك بشكل أفضل.