إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا

إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا

أعلن اليوم الإربعاء قصر كلارينس: الأمير تشارلز مصاب بـ كورونا ولديه أعراض متوسطة وهو بصحة جيدة.

كما أن البيان الصادر عن مكتب ولي عهد بريطانيا لم يصرح عن كيفية إصابة الأمير بالمرض، وذلك نظرا للعدد الكبير من المشاركات التي قام بها خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

مع العلم أنَّ الأمير تشارلز هو الوريث الأول للعرش البريطاني ووالدته الملكة اليزابيث وقد صرحت بأنها بصحة جيدة واخر مرة التقت به في 12 مارس/آذار، وذلك في إطار ازالة المخاوف حول تعرض الملكة للإصابة بالفيروس من الأمير .

منزل كلارينس كشف أيضا عن أن دوقة كورنوال والتي تبلغ من العمر 72 عام، قد خضعت لاختبار الكشف عن الإصابة بـ فيروس كورونا وجاءت نتيجة الاختبار سلبية.

يشار إلى أن الأمير تشارلز، والد الأمير وليام والأمير هاري، يتواجد حاليًا مع زوجته في الحجر المنزلي في أسكتلندا , علما أن الممكلة المتحدة تعاني حالياً من تفشي الفيروس فيها, حيث تم تسجيل أول ظهور للفيروس في بريطانيا يوم الجمعة بتاريخ 31.01.2020 ,واستمر الفيروس بالتفشي والانتشار حتى بلغت الإصابات به في مختلف أرجاء البلاد أكثر من 8227 حالة إصابة منها 433 حالة وفاة , في حين سجلت اليوم فقط 150 حالة جديدة و 11 حالة وفاة.

كما يذكر أن الدول الأوربية تعاني حالياً من تفشي الفيروس مما أدى لأكبر أزمة تتعرض لها أوربا منذ الحرب العالمية الثانية بتجاوز عدد الاصابات بالفيروس حاجز ال200 ألف إصابة وحصد أرواح حوالي 11 ألف شخص.

وقد أدت هذه الأحداث في أوروبا الى تدهور اقتصادي ملحوظ نظراً الى توقف نطاق العمل والحركة على مستوى مدن كاملة في القارة.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية في 13 مارس/آذار بأن أوروبا أصبحت مركزا لوباء كورونا، كما أنها أطلقت دعوة للتضامن معها.